محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

البحث عن الزمن المفقود In Search of Lost Time


2016-12-19
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : 101 كتاب

«»
ندعوكم لسماع ملخص «البحث عن الزمن المفقود In Search of Lost Timee»، وذلك ضمن مشروعنا (101 كتاب)، يوفر المشروع مختصرات مسموعة ومقروءة لأهم مائة كتاب أثرت في الحضارة الإنسانية، وهي الكتب التي انتخبتها صحيفتا "الغارديان" البريطانية و"الو موند" الفرنسية من قائمة الكتب الأكثر تأثيراً في الحضارة الإنسانية، إضافة إلى مجموعة من الكتب اختارها بعناية الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي.

والتطبيق متوفر على iTunes
http://101books.electronicvillage.org
كما يمكنكم زيارة صفحة المشروع على الإنترنت من خلال الرابط التالي
http://hundredbooks.almasalik.com/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"البحث عن الزمن المفقود" رواية للكاتب والناقد الفرنسي مارسيل بروست كتبها ما بين عام  1905 و1910، وهي من سبعة اجزاء، ومات الكاتب قبل اكمالها. وهي سرد تفصيلي واقعي لعلاقة الوعي بالزمن، واستعادة الزمن الذي مضى باعتباره الثروة الوحيدة التي يملكها الانسان، واستعادتها عمل فكري لا ارادي. ويبدو هذا واضحا في تداعي الكتابة منذ الجزء الاول حيث لم يكن بروست قد خطط اصلا لكتابة متواصلة في سبعة اجزاء.
 الراوي هو مارسيل الذي يمتلك العديد من المواهب الفنية، التي اهلته للكتابة واستعادة ذكرياته عن الزمن باعتباره العدو الاول والاكبر للانسان، وهو في الوقت نفسه الملازم والشريك للانسان، فالوعي اساس الزمن، والزمن اساس الوعي.
 الاجزاء السبعة هي "من جانب سوان"، و"فتيات في ظل زهرة"، و"الى جيرمونت"، و"سدوم وعمورة"، و"السجين"، و"الهارب"، و"استعادة ازمنة كثيرة".
 النقاد يرون في الاجزاء السبعة عملا فلسفيا، وقد يغلب على الجانب الفني والابداعي، وكلاهما يتميز بوصف الحيوات الداخلية للشخصيات ووعيها ومشاعرها، وهي عوالم لا توجد الا في دواخل نفوسهم. وهنا تبدو استعادة الزمن الوسيلة الوحيدة للوصول الى الزمن الابدي. وهذا الابداع في التوغل في معنى المشاركة بين الزمن والوجود هو ما جعل الرواية اهم عمل ادبي في القرن العشرين.

«» ندعوكم لسماع ملخص «البحث عن الزمن المفقود In Search of Lost Timee»، وذلك ضمن مشروعنا (101 كتاب)، يوفر المشروع مختصرات مسموعة ومقروءة لأهم مائة كتاب أثرت في الحضارة الإنسانية، وهي الكتب التي انتخبتها صحيفتا "الغارديان" البريطانية و"الو موند" الفرنسية من قائمة الكتب الأكثر تأثيراً في الحضارة الإنسانية، إضافة إلى مجموعة من الكتب اختارها بعناية الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي. والتطبيق متوفر على iTunes http://101books.electronicvillage.org كما يمكنكم زيارة صفحة المشروع على الإنترنت من خلال الرابط التالي http://hundredbooks.almasalik.com/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ "البحث عن الزمن المفقود" رواية للكاتب والناقد الفرنسي مارسيل بروست كتبها ما بين عام  1905 و1910، وهي من سبعة اجزاء، ومات الكاتب قبل اكمالها. وهي سرد تفصيلي واقعي لعلاقة الوعي بالزمن، واستعادة الزمن الذي مضى باعتباره الثروة الوحيدة التي يملكها الانسان، واستعادتها عمل فكري لا ارادي. ويبدو هذا واضحا في تداعي الكتابة منذ الجزء الاول حيث لم يكن بروست قد خطط اصلا لكتابة متواصلة في سبعة اجزاء.  الراوي هو مارسيل الذي يمتلك العديد من المواهب الفنية، التي اهلته للكتابة واستعادة ذكرياته عن الزمن باعتباره العدو الاول والاكبر للانسان، وهو في الوقت نفسه الملازم والشريك للانسان، فالوعي اساس الزمن، والزمن اساس الوعي.  الاجزاء السبعة هي "من جانب سوان"، و"فتيات في ظل زهرة"، و"الى جيرمونت"، و"سدوم وعمورة"، و"السجين"، و"الهارب"، و"استعادة ازمنة كثيرة".  النقاد يرون في الاجزاء السبعة عملا فلسفيا، وقد يغلب على الجانب الفني والابداعي، وكلاهما يتميز بوصف الحيوات الداخلية للشخصيات ووعيها ومشاعرها، وهي عوالم لا توجد الا في دواخل نفوسهم. وهنا تبدو استعادة الزمن الوسيلة الوحيدة للوصول الى الزمن الابدي. وهذا الابداع في التوغل في معنى المشاركة بين الزمن والوجود هو ما جعل الرواية اهم عمل ادبي في القرن العشرين. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi, 101 books,

Related Articles

لوليتا lolita
- مديح الظلّ - للروائي الياباني تانيزاكي (1886-1965)
زوربا الإغريقي
ابشالوم
ندعوكم لسماع ملخص «الحرب والسلام War and Peace
الأعمال الشعرية لجياكومو ليوباردي Giacomo Leopardi
الإخوة كارامازوف - The Brothers Karamazov