محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

الأب غوريو Le Père Goriot


2016-11-19
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : 101 كتاب

 

ندعوكم لسماع ملخص كتاب «الأب غوريو Le Père Goriot»، وذلك ضمن مشروعنا (101 كتاب)، يوفر المشروع مختصرات مسموعة ومقروءة لأهم مائة كتاب أثرت في الحضارة الإنسانية، وهي الكتب التي انتخبتها صحيفتا "الغارديان" البريطانية و"الو موند" الفرنسية من قائمة الكتب الأكثر تأثيراً في الحضارة الإنسانية، إضافة إلى مجموعة من الكتب اختارها بعناية الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي.

والتطبيق متوفر على iTunes
http://101books.electronicvillage.org
كما يمكنكم زيارة صفحة المشروع على الإنترنت من خلال الرابط التالي
http://hundredbooks.almasalik.com/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تبدأ القصة في وصف منزل السيدة فوكير، وهو بنزايون يقع في شارع نوف -سانت جينيفياف، والذي تملكه الأرملة فوكير. يسكن المنزل العديد من السكان منهم : أوجين دي راستينياك وهو طالب شاب بكلية الحقوق، وشخص غامض يدعي فوتران، وصانع شعيرية متقاعد يدعي الأب غوريو .

راستينياك الذي ينحدر من أسرة متواضعة من إقليم فرنسا، انبهر بالحياة في باريس ، ولقد ترك سريعاً دراساته لإنشغاله بمحاولاته لإقتحامه المجتمع الراقي. وقد ساعدته في هذا ابنة عمه الكونتيسة دي بوسيون التي أطلعته علي أسرار العالم الكبير حوله. وكشفت له سر الأب غوريو : الذي كاد يُدمر ويُحطم من أجل ابنتيه : انستاسي دي ريستوه، ودلفين دي نوسينجان اللتان تبقياه بعيداً عن حياتهما.
وتسابقتا إلي الحياة الأرستقراطية مع أزواجهن، لكنهما تخجلان من الطريقة التي أُثري بها والدهما. ولكن لا يحجمون عن قبول المعونة منه عندما يقعون في مشاكلهم المالية.

وفي الوقت نفسه، يكشف فوتران لأوجين دي راستينياك بسخرية طريقة عمل المجتمع، وطريقة الوصول إلي السلطة. حيث يريد أن يجمع ثروة ، فيدفعه إلي الزواج من الأنسة تايفار ، حيث خطط قتا أخاا في مبارزة لكي يجعلها تملك الميراث . ولكن أوجين دي راستينياك يرفض اتباع فوتران في هذا العمل الإجرامي . وأقام علاقة غرامية مع دلفين ، إحدي بنات الأب غوريو . تحقيق يكشف أن فوتران هو جاك كولن المحكوم عليه سابقاً ، ويحمل علامة حمراء علي جلده تُعطي للمحكوم عليهم وهو ما اكتشفه يعض العملاء وأتوا لإيقافه.

الأب غوريو الذي اعتقد أن بإمكانه ترك منرل السيدة فوكير والذهاب للعيش بالقرب من ابنته دلفين ، قد مات عندما علم الوضع المالي الوخيم لإبنتيه حيث لم يتحمل الوضع عندما طلبوا مساعدته وليس لديه ما يعطيه لهم. تم تشخيص حالته بأنها سكتة دماغية حادة، بيانشون وهو واحد من الساكنين بالمنزل وصديق راستينياك هو الذي شخص حالة الأب غوريو.

حضر راستينياك جنازة الأب غوريو ، بينما لم تصاحبه ابنتاه حتي إلي قبره . وعلي الرغم من تأثر راستينياك من محنة الأبو غوريو ، إلا أنه أمضي قدماً وراح يبحث عن السلطة والمال وتأثر من أحياء الأغنياء التي كان يراها بباريس .

 

  ندعوكم لسماع ملخص كتاب «الأب غوريو Le Père Goriot»، وذلك ضمن مشروعنا (101 كتاب)، يوفر المشروع مختصرات مسموعة ومقروءة لأهم مائة كتاب أثرت في الحضارة الإنسانية، وهي الكتب التي انتخبتها صحيفتا "الغارديان" البريطانية و"الو موند" الفرنسية من قائمة الكتب الأكثر تأثيراً في الحضارة الإنسانية، إضافة إلى مجموعة من الكتب اختارها بعناية الشاعر الإماراتي #محمد_أحمد_السويدي. والتطبيق متوفر على iTunes http://101books.electronicvillage.org كما يمكنكم زيارة صفحة المشروع على الإنترنت من خلال الرابط التالي http://hundredbooks.almasalik.com/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ تبدأ القصة في وصف منزل السيدة فوكير، وهو بنزايون يقع في شارع نوف -سانت جينيفياف، والذي تملكه الأرملة فوكير. يسكن المنزل العديد من السكان منهم : أوجين دي راستينياك وهو طالب شاب بكلية الحقوق، وشخص غامض يدعي فوتران، وصانع شعيرية متقاعد يدعي الأب غوريو . راستينياك الذي ينحدر من أسرة متواضعة من إقليم فرنسا، انبهر بالحياة في باريس ، ولقد ترك سريعاً دراساته لإنشغاله بمحاولاته لإقتحامه المجتمع الراقي. وقد ساعدته في هذا ابنة عمه الكونتيسة دي بوسيون التي أطلعته علي أسرار العالم الكبير حوله. وكشفت له سر الأب غوريو : الذي كاد يُدمر ويُحطم من أجل ابنتيه : انستاسي دي ريستوه، ودلفين دي نوسينجان اللتان تبقياه بعيداً عن حياتهما. وتسابقتا إلي الحياة الأرستقراطية مع أزواجهن، لكنهما تخجلان من الطريقة التي أُثري بها والدهما. ولكن لا يحجمون عن قبول المعونة منه عندما يقعون في مشاكلهم المالية. وفي الوقت نفسه، يكشف فوتران لأوجين دي راستينياك بسخرية طريقة عمل المجتمع، وطريقة الوصول إلي السلطة. حيث يريد أن يجمع ثروة ، فيدفعه إلي الزواج من الأنسة تايفار ، حيث خطط قتا أخاا في مبارزة لكي يجعلها تملك الميراث . ولكن أوجين دي راستينياك يرفض اتباع فوتران في هذا العمل الإجرامي . وأقام علاقة غرامية مع دلفين ، إحدي بنات الأب غوريو . تحقيق يكشف أن فوتران هو جاك كولن المحكوم عليه سابقاً ، ويحمل علامة حمراء علي جلده تُعطي للمحكوم عليهم وهو ما اكتشفه يعض العملاء وأتوا لإيقافه. الأب غوريو الذي اعتقد أن بإمكانه ترك منرل السيدة فوكير والذهاب للعيش بالقرب من ابنته دلفين ، قد مات عندما علم الوضع المالي الوخيم لإبنتيه حيث لم يتحمل الوضع عندما طلبوا مساعدته وليس لديه ما يعطيه لهم. تم تشخيص حالته بأنها سكتة دماغية حادة، بيانشون وهو واحد من الساكنين بالمنزل وصديق راستينياك هو الذي شخص حالة الأب غوريو. حضر راستينياك جنازة الأب غوريو ، بينما لم تصاحبه ابنتاه حتي إلي قبره . وعلي الرغم من تأثر راستينياك من محنة الأبو غوريو ، إلا أنه أمضي قدماً وراح يبحث عن السلطة والمال وتأثر من أحياء الأغنياء التي كان يراها بباريس .   , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi, ,

Related Articles

لوليتا lolita
- مديح الظلّ - للروائي الياباني تانيزاكي (1886-1965)
زوربا الإغريقي
ابشالوم
ندعوكم لسماع ملخص «الحرب والسلام War and Peace
الأعمال الشعرية لجياكومو ليوباردي Giacomo Leopardi
الإخوة كارامازوف - The Brothers Karamazov